آخرهم الشحات.. 6 لاعبين خلدوا ذكرى "ضحايا الأهلي والزمالك"

آخرهم الشحات.. 6 لاعبين خلدوا ذكرى "ضحايا الأهلي والزمالك"

كتب : محمود خالد

آخرهم الشحات.. 6 لاعبين خلدوا ذكرى "ضحايا الأهلي والزمالك"

image

كتب : محمود خالد

10 يناير | 07:27 م ا بتوقيت القاهرة

image

حالة من الوفاء يرسمها عدد من اللاعبين في ملاعب الاحتراف، حيث يقررون ارتداء القميص الذي يخلد ذكرى "ضحايا الأهلي" في حادثة بورسعيد عام 2012، و"ضحايا الزمالك" في حادثة الدفاع الجوي في 2015.

وكانت حادثة بورسعيد قد راح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي، في حين لقى 20 مشجعًا من نادي الزمالك، مصرعهم في حادثة الدفاع الجوي.

وفيما يلي، يستعرض "كورابيا" اللاعبين الذين خلدوا ذكرى الضحايا بقمصانهم..

تابع آخر أخبار المحترفين

تابع كل أخبار الكرة المصرية والانتقالات

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفه "كورة بريك".. أضغط هنا

محمد صلاح "فيورنتينا"

image

أثناء انتقاله إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي، على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، في فترة انتقالات يناير 2015، قرر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، ارتداء القميص 74، تقديرًا لذكرى ضحايا النادي الأهلي.

محمد أبو تريكة "بني ياس"

image

خلال فترة احتراف قصيرة في نادي بني ياس الإماراتي، حرص محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، على ارتداء القميص رقم 72، وكان الجدل وقتها حول تقدير رقم ضحايا حادثة بورسعيد، بين رقمي 74 و72، ونجح أبو تريكة في قيادة بني ياس للتتويج بكأس خليجي للأندية.

عماد متعب "التعاون"

image

بعدما قرر الاحتراف في صفوف التعاون السعودي، بعد مسيرة طويلة مع الأهلي، انتهت بالأزمات التي جعلته حبيسًا لدكة البدلاء في الأعوام الأخيرة، قرر عماد متعب تخليد ذكرى ضحايا الأهلي، بارتداء القميص 74.

عمرو وردة "باوك"

image

قرر عمرو وردة، أن يرتدي القميص رقم 74 مع باوك اليوناني، ولكن أثناء المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي فقط، حيث كان القانون في الدوري اليوناني، ينص على اختلاف أرقام القمصان بين الدوري والبطولة الأوروبية، حيث ارتدى في الدوري، القميص رقم 7.

حسين الشحات "العين"

image

انتقل حسين الشحات إلى صفوف العين الإماراتي، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، وقرر ارتداء القميص رقم 74 تخليدًا لذكرى ضحايا الأهلي، والمعروف عن الشحات، حبه وتعلقه الشديد بالقلعة الحمراء.

محمد إبراهيم "الزمالك"

image

عقب عودته من صفوف مارتيميو البرتغالي، في يناير 2015، قرر محمد إبراهيم ارتداء القميص رقم 20 مع الزمالك، معللًا ذلك بأنه أراد تخليد ذكرى ضحايا الزمالك في حادثة الدفاع الجوي.