الهروب إلى السعودية وأمريكا .. "كلهم شيكابالا" في المنتخب

الهروب إلى السعودية وأمريكا .. "كلهم شيكابالا" في المنتخب

كتب : أحمد عتمان

الهروب إلى السعودية وأمريكا .. "كلهم شيكابالا" في المنتخب

image

كتب : أحمد عتمان

08 يناير | 04:53 م ا بتوقيت القاهرة

image

من يكون "شيكابالا الجديد"؟ سؤال يطرح نفسه بقوة هذه الأيام، مع حالة التفاعل الرهيب للصفقات المصرية، ولجوء أكثر من نجم للاحتراف الخليجي أو الأمريكي؛ سعيًا وراء جذب أنظار هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، سواءً لاعبين لم يكونوا يومًا في حساباته، أو آخرين تعرضوا للتهديد بشكل كبير من فقدان أماكنهم، وأصبح اللعب فى المونديال هوسًا لنجوم كبار يرغبون في إيجاد أماكن لهم في قائمة الفراعنة عبر بطاقة "لاعب محترف".

ويرصد "كورابيا" أهم 5 انتقالات تمت فى الملاعب خلال الفترة الأخيرة لنجوم يرغبون فى ايجاد مكانا لهم على طريقة محمود عبدالرازق "شيكابالا"، الذي أصبح من أهم لاعبي كوبر بعد احترافه فى الرائد السعودي..


 .


عماد متعب.. الأغلى

جاء رحيله إلى التعاون السعودي، على أمل أن يكون "شيكابالا جديد"، وينضم إلى صفوف المنتخب الوطني، الذي يعانى من مشكلة كبيرة في خط هجومه، واللعب في كأس العالم، رغم وصوله إلى 34 عامًا، واقترابه في فبراير القادم، من عامه الخامس والثلاثين، ولم يلعب متعب مع كوبر سوى مباراة واحدة فقط، كانت أمام غينيا الأستوائية وديًا عام 2015.

مؤمن زكريا .. كابوس الدكة

رغم أن علاقته تعد جيدة، نوعًا ما، بالجهاز الفني، إلا أنه يخشى من الابتعاد في آخر لحظة، كما حدث في أمم إفريقيا الماضية، وهو ما تسبب في موافقته على الانتقال إلى أهلي جدة، أحد فرق القمة في الدوري السعودي، وحصوله على "شو" هناك مرتقب، يتيح له الحصول على فرصة الانضمام للقائمة المنتظر لها خوض منافسات كأس العالم.

أحمد الشيخ.. بديل صلاح

هو ضحية عودة شيكابالا إلى المنتخب في نوفمبر الماضي، ولا يحبه كوبر على المستوى الشخصي، وأهمله لفترات طويلة، وجاء انتقاله إلى الاتفاق السعودي، معارًا من الأهلي؛ للهروب من الدكة، على أمل أن ينجح في كتابة تجربة ناجحة، والحصول على الاستدعاء، بوصفه لاعبًا محترفًا، في ظل ما يعرف عن كوبر من حبه الشديد للمحترفين.

عمر جابر.. المنقذ أمريكي

من المفاجآت الكبيرة، تلقى عمر جابر تهديدًا صريحًا بالاستبعاد من المنتخب، في حالة استمرار عدم مشاركته في المباريات، قبل أن يتدخل صديقه محمد صلاح، ليحتوى تحفظ هيكتور كوبر، المدير الفني، وهو ما دفع اللاعب إلى الرحيل لفريق لوس أنجلوس الأمريكي، على أمل أن تكون مشاركته هناك كافية لاختياره ضمن المنتخب في المونديال.

محمد عبد الشافي.. الفتح أهم

كان فى طريقه للعودة إلى الزمالك، قبل أن يغير الوجهة في اللحظة الأخيرة، ويختار الإعارة إلى الفتح السعودي، لمدة 6 أشهر، نظير راتب لن يزيد عن 200 ألف دولار، بناءً على نصيحة الجهاز الفني للمنتخب؛ من أجل ضمان مشاركته فى المباريات، بعد أن ظل 5 أشهر كاملة بديًلا فى صفوف فريقه أهلي جدة، وفقد بالفعل مكانه في المنتخب أمام غانا في نوفمبر الماضي.

كلمات مفتاحية :

شيكابالا