وزير الرياضة يناقش استعدادات الفراعنة لكأس إفريقيا مع اتحاد اليد

وزير الرياضة يناقش استعدادات الفراعنة لكأس إفريقيا مع اتحاد اليد

كتب : وليد قاسم

وزير الرياضة يناقش استعدادات الفراعنة لكأس إفريقيا مع اتحاد اليد

image

كتب : وليد قاسم

31 ديسمبر | 02:11 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

استقبل خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الأحد، بمقر الوزارة، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بنشاط الاتحاد خلال الفترة القادمة، ومن أبرزها استعداد المنتخب الوطني الأول قبل المشاركة في بطولة افريقيا التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 17 الي 27 يناير 2018، وكذلك الدعم المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة للاتحاد، وتحمل الوزارة تكاليف معسكر المنتخب الداخلي بالمركز الاوليمبي بالمعادي، قبل انطلاق منافسات بطولة إفريقيا بالجابون والمؤهلة لكأس العالم 2019. 

ومن المتوقع أن يتم تخصيص 4 صالات مغطاة بكل من العاصمة الادارية الجديدة، هيئة إستاد القاهرة، شرم الشيخ، والغردقة، وذلك لاستضافة وإقامة مباريات بطولة العالم لكرة اليد 2021.

وفي البداية قدم خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، معربا عن سعادته بمنتخب مصر لكرة اليد والذي يعتبر أحد المنتخبات التي دائما ترسم السعادة علي وجوه المصريين.

وشدد وزير الشباب والرياضة، على ضرورة التواصل مع كافة الاتحادات الرياضية سواء الاولمبية أو غير الاولمبية خلال المرحلة القادمة، وذلك لبحث سبل التعاون ما بين الوزارة وتلك الاتحادات، لافتا إلى ان الدولة تقف دائما خلف ابطالها الرياضيين اللذين يمثلون مصر في الالعاب المختلفة وفي مختلف المحافل الدولية.

وأشار عبد العزيز إلى أن هناك دور مهم للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية، في التأكيد علي دعم الابطال الرياضيين، حيث وجه وزير الرياضة على الاستعداد من الان بتشكيل لجنة عليا تمهيدا لاستضافة مصر لبطولة العالم 2021 بمصر.

وأوضح وزير الشباب والرياضة على أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورا ملحوظا للاتحادات والاندية الرياضية، لاسيما أن قانون الرياضة الجديد سوف يتيح لهم تنمية مواردهم بشكل كبير، ليس فقط في تنفيذ وتنظيم الاحداث والفاعليات الرياضية، ولكن أيضا في تسويق تلك البطولات عالميا مما يساهم في الترويج لمصر سياحيا واقتصاديا وأمنيا.

وأختتم وزير الرياضة حديثه بأن عام 2017 شهد طفرة كبيرة وتطورا ملحوظا علي مستوى الحركة الرياضية في مصر، من خلال تطوير شامل للبنية التحية الانشائية الرياضية، وصدور قانون الرياضة الجديد، ووصول مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، أو تحقيق مصر لعدد من البطولات القارية أو العالمية في مختلف الالعاب الرياضية، وكذلك انتهاء الاندية والاتحاد الرياضية من الانتخابات، وأخيرا صندوق دعم الرياضة والذي سوف يساهم بشكل كبير في دعم الابطال الرياضين في مختلف الالعاب خصوصا الالعاب الفردية، بالإضافة الي لعبة كرة اليد اللعبة الوحيدة الجماعية التي سوف تستفيد من الصندوق.

كما أعرب رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن سعادته بهذا اللقاء، والذي تم فيه مناقشة الاجندة الخاصة بأنشطة الاتحاد وتحديدا مشاركة منتخبات مصر بأعمارها المختلفة في البطولات القارية والدولية، وكذلك سبل دعمهم بالشكل الذي يضمن تحقيق نتائج مرضيه تساهم في وضع مصر ضمن الكبار في عالم كرة اليد. كما قدم المهندس هشام نصر تصورا عام لعدد من المشاريع التي تهدف الي إكتشاف الموهوبين في لعبة كرة اليد، حتى تكون نواة لتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة العامة للعبة.

حضر الاجتماع اللواء إسماعيل الفار وكيل وزارة رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، شكري حسن وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للأداء الرياضي، وعدد من قيادات الوزارة.

لمتابعة أخبار الدوري المصري.. أضغط هنا 

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفه "كورة بريك".. أضغط هنا