كأس السوبر| الأهلي "متعود دايما على اللقب".. وفريقان منعاه من العلامة الكاملة

كأس السوبر| الأهلي "متعود دايما على اللقب".. وفريقان منعاه من العلامة الكاملة

كتب : أحمد فرهود

كأس السوبر| الأهلي "متعود دايما على اللقب".. وفريقان منعاه من العلامة الكاملة

image

كتب : أحمد فرهود

10 يناير | 04:04 م ا بتوقيت القاهرة

image

يستعد النادي الأهلي، لمواجهة مرتقبة أمام المصري البورسعيدي، في السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل، على ستاد هزاع بن زايد في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن منافسات كأس السوبر المحلي.

ويخوض الأهلي، المباراة بصفته بطل ثنائية "الدوري والكأس"، بينما يشارك المصري البورسعيدي في المواجهة، بعد احتلاله وصافة مسابقة الكأس.

وهذه المشاركة هي الثانية عشر في تاريخ النادي الأهلي، في نهائيات كأس السوبر المحلي، الذي أنطلق في عام 2001، بينما تًعد المرة الأولى في التاريخ الذي يخوض فيها المصري، هذا التحدي المنتظر.

ويرصد "كورابيا"، تاريخ النادي الأهلي في مباريات كأس السوبر المحلي..

خاض الأهلي، على مدار تاريخه، 11 مباراة في نهائي كأس السوبر المحلي، نجح خلالها في تحقيق اللقب 9 مرات، بينما خسر اثنين، مسجلًا 11 هدفًا ومستقبلًا 6 آخرين.

ولم يشارك الأهلي، في أول نسختين من البطولة عام 2001 و2002، إلا أنه ظهر لأول مرة في 2003، لينجح في انتزاع اللقب من الغريم الأزلي الزمالك، بعد أن تعادل معه (0-0) في الوقت الأصلي والإضافي، ليحسم اللقاء (3-1) بضربات الجزاء.

وبعد الغياب سنة، عاد الأهلي بقوة، ليسيطر على اللقب، لمدة 4 سنوات على التوالي، بدأت من عام 2005 إلى 2008، حيث انتصر على إنبي مرتين والإسماعيلي والزمالك مرة.

ونجح حرس الحدود، في كسر هيمنة الأهلي في عام 2009، عندما انتصر عليه (2-0)، إلا أن المارد الأحمر انتقم من الفريق للسكندري بعدها بسنة فقط، عندما فاز (1-0).

وفي عام 2012، عاد الأهلي، ليواجه فريق إنبي مجددًا لينتصر عليه (2-1)، في الوقت الإضافي، ليغيب عن الموسم التالي.

وشهد عام 2014، عودة مباريات القمة في نهائيات كأس السوبر المحلي، عندما ألتقى الأهلي أمام الزمالك، واستطاع أن يحسمها (5-4) بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليكرر الانتصار على نفس الخصم في 2015، ولكن هذه المرة بنتيجة (3-2).

وبشعار "الثالثة تابتة"، نجح الزمالك في انتزاع لقب كأس السوبر من الأهلي، الموسم الماضي، عندما انتصر عليه (3-1) بضربات الجزاء، في أعقاب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

لمتابعة أخبار المحترفيين المصريين.. أضغط هنا

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفة "كورة بريك".. أضغط هنا