في عامين فقط.. زيدان يحكم العالم مع ريال مدريد

في عامين فقط.. زيدان يحكم العالم مع ريال مدريد

كتب : هشام كمال

في عامين فقط.. زيدان يحكم العالم مع ريال مدريد

image

كتب : هشام كمال

04 يناير | 04:11 م ا بتوقيت القاهرة

image

في مثل هذا اليوم من عامين، أعلن نادي ريـال مدريد الإسباني تعاقده مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك لتولي مسئولية الفريق خلفًا للمدرب الإسباني المقال رافا بينيتيز بعد سلسلة من النتائج السيئة.

ومع استلام زيدان قيادة ريـال مدريد كان النادي الملكي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة وبفارق خمسة نقاط عن برشلونة المتصدر، وخرج من كأس ملك إسبانيا بسبب خطأ إداري، بالإضافة إلى احتلاله المركز الأول في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

ومع تولي الفرنسي زيدان المسئولية، خاف الكثير من انخفاض مستوى ريـال مدريد لعدم وجود الخبرة الكافية لزيدان لتولي المسئولية، حتى ان فلورينتينو بيريز كان يحضر زيدان لتولي المسئولية ولكن ليس في هذا الوقت.

وقدم زيدان واحدة من أعظم العصور لريـال مدريد طوال تاريخه منذ توليه المسئولية، حيث نافس على الدوري الإسباني في أول موسم حتى الجولة الأخيرة أمام برشلونة، وتمكن في الموسم الثاني من حصد لقب الدوري وعودته لعرين الملكي بعد غياب خمسة سنوات.

ولم تتوقف أرقام زيدان عند هذا الحد، بل امتد إلى السيطرة على أوروبا بالكامل، بالفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، للمرة الأولى في التاريخ الحديث للبطولة، بالإضافة إلى الفوز بالسوبر الأوروبي لمرتين، وأيضًا كأس العالم للأندية مرتين، وأخيرًا السوبر الإسباني.

يكفي أن نقول بأن زيدان يمتلك أعلى معدل للفوز في تاريخ ريـال مدريد، كما أنه حقق الخماسية لأول مرة في تاريخ النادي الملكي في عام 2017، بالفوز بالدوري والسوبر الإسباني، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وعلى الرغم من تراجع أداء ريـال مدريد في الموسم الحالي، إلا أن الكثير من مشجعي النادي الملكي مازالت تثق في إمكانيات زيدان في قيادة الكتيبة الإسبانية لاستمرار حصد البطولات.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع جميع الأخبار الخفيفة على كورة بريك

تابع كل أخبار محمد صلاح

تابع كل أخبار الدوري الاسباني

تابع كل أخبار ريال مدريد