حصاد 2017| محمد صلاح يكتب اسمه بحروف من ذهب في كتاب التاريخ

حصاد 2017| محمد صلاح يكتب اسمه بحروف من ذهب في كتاب التاريخ

كتب : هشام كمال

حصاد 2017| محمد صلاح يكتب اسمه بحروف من ذهب في كتاب التاريخ

image

كتب : هشام كمال

01 يناير | 12:42 ص ا بتوقيت القاهرة

image

.

انتهى عام 2017 والذي شهد العديد من الانجازات على مستوى الكرة المصرية، سواء على مستوى الفرق والمنتخبات، أو مستوى الأفراد، وابرزهم بكل تأكيد هو الفرعون المصري محمد صلاح.

يعد محمد صلاح حاليًا أفضل لاعب في مصر، بل كتب أسمه كواحد من أفضل اللاعبين تاريخ الكرة المصرية خاصة، والعربية والإفريقية عامة، وذلك بعد نجاحاته الكبيرة على مستوى الفرق سواء مع ليفربول وروما، أو قيادته لمنتخب مصر إلى كأس العالم بعد غياب طويل.

وأشار صلاح في أكثر من مناسبة أن قيادته لمنتخب مصر إلى كأس العالم هو أهم إنجاز في جياته، وكان سببًا في إسعاد الملايين من الشعب المصري في ملحمة تاريخية شهدها ملعب برج العرب في شهر أكتوبر الماضي.

وفي الانفوجرافيك التالي نقدم حصاد لنجم الكرة المصرية محمد صلاح في عام 2017، والذي يعج أفضل أعوام اللاعب المصري على المستوى الفردي من ناحية الأرقام.

وشارك صلاح في عام 2017، بـ 60 مباراة مختلفة سواء مع الأندية أو المنتخب، بمعدل دقائق وصل إلى 4741 دقيقة، وتمكن خلالهم من تسجيل 38 هدف وصنع 19 هدف آخرين.

وكانت البداية مع منتخب مصر في كأس الامم الإفريقية والذي شارك خلالها في ستة مباريات أحرز خلالهم هدفين وصنع مثلهم، وشارك في أربع مباريات بتصفيات كأس العالم أحرز خلالهم ثلاثة أهداف ولكنه لم يصنع أي هدف، ومباراة واحدة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وعلى مستوى الأندية شارك صلاح في مباراتين في الادوار التأهيلية بدوري أبطال أوروبا، أحرز خلالهم هدف، وشارك في ستة مباريات بدور المجموعات، سجل خلالهم خمسة أهداف وصنع هدفين.

وفي الدوري الإنجليزي شارك في 21 مباراة سجل خلالهم 17 هدف وصنع ستة أهداف آخرين مع ليفربول، بينما في الدوري الإيطالي مع روما شاكر في 15 مباراة سجل خلالهم سبعة أهداف وصنع ثمانية آخرين، يبنما شارك في مباراتين في كأس إيطاليا أحرز خلالهم هدفين.

وأخيرًا في الدوري الأوروبي مع روما شارك في ثلاثة مباريات، تمكن خلالهم من إحراز هدف وصناعة.

وتنتظر محمد صلاح تحديات كبيرة في عام 2018، حيث أنه يسعى لمواصلة مطاردته لهاري كين على لقب هداف الدوري الإنجليزي، حيث يمتلك 17 هدف مقابل 18 لهاري كين، بينما سيكون التحدي الاكبر هو قيادة منتخب مصر لصنع المفاجأة في كأس العالم الذي سيقام بروسيا في شهر يونيو المقبل.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع جميع الأخبار الخفيفة على كورة بريك

تابع كل أخبار المحترفين

تابع كل أخبار محمد صلاح