حصاد 2017| مرتضى منصور "بطل الأزمات" في عام المشاكل الرياضية

حصاد 2017| مرتضى منصور "بطل الأزمات" في عام المشاكل الرياضية

كتب : أحمد فرهود

حصاد 2017| مرتضى منصور "بطل الأزمات" في عام المشاكل الرياضية

image

كتب : أحمد فرهود

30 ديسمبر | 02:57 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

ساعات قليلة، تفصلنا عن نهاية عام 2017، والذي شهد العديد من الأحداث والأزمات في عالم الرياضة المصرية، استحق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن يتصدرها بدون منازع.

ويرصد "كورابيا"، أبرز الأزمات في الرياضة المصرية، والتي شهدها عام 2017..

* شهر يناير:

شهد أزمة كبيرة بين شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، وأحمد ناجي، مدرب حراس مرمى الفراعنة، عندما أكد الأخير أن حامي عرين المنتخب لا يعاني من أي إصابة كما يدعي، ليرد الأول بأنه لن يسمح أبدًا بأن يتم تحميله أخطاء الحمل التدريبي الزائد للجهاز الفني.

* شهر فبراير:

تصدر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المشهد في هذا الشهر، وذلك بعد هجومه على المدير الفني للفريق الأول وقتها، محمد حلمي، وذلك في أعقاب الخسارة من الإنتناج الحربي، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

* شهر مارس:

واحد من أكثر الشهور أزمات في الرياضة المصرية، وذلك بعد اتخاذ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قرارًا بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد خطأ الحكم جهاد جريشة في مباراة الفريق الأبيض أمام مصر المقاصة، حيث لم يحتسب ضربة جزاء صريحة لأبناء ميت عقبة.

* شهر إبريل:

مرة أخرى، اتخذ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قرارًا بالانسحاب، وكانت هذه المباراة في مباراة فريقه أمام مصر المقاصة، وذلك في أعقاب تغيير اتحاد الكرة لموعد اللقاء.

* شهر مايو:

دخل حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، على خط الأزمات في الرياضة المصرية، وذلك في أعقاب استهزائه بحكم مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي، لأخطائه المتكررة بالإضافة إلى قيامه بطرد حسام عاشور.

* شهر يونيو:

شن عدد كبير من الصحفيين المغاربة، هجومًا على حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب رفضه الإدلاء بتصريحات للقنوات القطرية، عقب مباراة الفريق الأحمر أمام الوداد، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

* شهر يوليو:

تبادل مرتضى منصور، الاتهامات مع البرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني للفريق وقتها، حيث اتهم الأخير، رئيس الزمالك، بالتدخل في عمله، ليقوم الأول بسبه.

* شهر أغسطس:

في هذا الشهر العنيف، اعتدى لاعبو الفيصلي الأردني، على الحكم المصري الدولي إبراهيم نور الدين، في المباراة النهائية للبطولة العربية، وذلك في أعقاب احتسابه هدف مثير للجدل للترجي التونسي.

* شهر سبتمبر:

رفضت اللجنة الأولمبية المصرية، الإجراءات الذي اعتمدها محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي وقتها، للتصويت على اللائحة الخاصة للنادي، حيث اعتمدت رسميًا اللائحة الاسترشادية.

* شهر أكتوبر:

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الانسحاب مرة أخرى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد الأخطاء التحكيمية التي تسببت في تعادل فريقه (1-1) مع طنطا، مطالبًا وقتها بإعادة اللقاء مرة أخرى.

* شهر نوفمبر:

هجوم واتهامات متبادلة، بين المرشحين على منصب الرئاسة في انتخابات نادي الزمالك، وهم مرتضى منصور وأحمد سليمان، حيث زعم كل منهم أن الآخر ارتكب جرائم مالية وأخلاقية.

* شهر ديسمبر:

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، شن هجوم حاد على المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني الحالي للقلعة البيضاء، مؤكدًا أنه قرف منه، بعد مجاملته بعض اللاعبين، ما أدى إلى سوء النتائج.

لمتابعة أخبار المحترفيين المصريين.. أضغط هنا

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفه "كورة بريك".. أضغط هنا